الكاتبة والصحفية بنت العراق.. قامة ثقافية مهمة وصوت نسوي ابداعي

الرابط المختصرhttp://www.elfagrnews.com/?p=8549

الكاتبة والصحفية بنت العراق.. قامة ثقافية مهمة وصوت نسوي ابداعي

Linkedin
Google plus
whatsapp
يوليو 12, 2020 | 1:26 م

وكالة الفجر نيوز/ جبار اللامي
تعد النساء العراقيات من أوائل النساء في المنطقة والعالم التي كان لها دور مهم وبارز في مسار الاحداث في البلد، والتي استطاعت ان تفرض وجودها وكيانها بقوة في كل مكان وزمان لما تمتلكه من مؤهلات وامكانيات وقدرات عالية.
واليوم نرى ذلك متأصلا ومتجذرا بقوة في نسائنا هذا الوقت، حيث نجدها متألقة وحاضرة ومبدعة وفنانة وكاتبة وصحفية لا يشق لها غبار..
ومن بين نجوم الابداع والتألق في عراقنا الناهض الجديد.. كاتبة كبيرة وقلم مهم وصحفية لامعة، تمتلك من الرؤية والفكر الإبداعي الشيء الكثير.. انها بنت العراق التي التقت بها وكالتنا وكالة الفجر نيوز في مقهى رضا علوان الثقافي لنتعرف عن قرب على هذه الظاهرة الجميلة الكبيرة بعطائها..
حيث فوجئنا بالبعد الكبير لفكرها والعقلية الواسعة والفكر النير والاهتمام بكل مجريات الساحة الثقافية في البلاد، إضافة الى الكم الهائل من النشاط والنتاج في مختلف جوانب الفكر والمعرفة والثقافة والادب.
حيث تحدثت لنا قائلة:
– ان الثقافة جزء مهم واصيل من حياة المجتمع العراقي، الذي عرف دوما بذائقته وحبه لكل أنواع الادب والشعر والنثر والثقافة، إضافة الى النزعة العاطفية المتأججة لدى أبناء هذا البلد المعطاء.
مضيفة: وقد ازداد هذا الوعي وحب الثقافة بعد عام 2003 خصوصا مع الانفتاح الكبير والتواصل مع مختلف الثقافات العالمية وانتشار دور النشر والكتب وظهور مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أصبحت هناك أوساط ومنتديات ودور متخصصة بالثقافة والادب، فظهرت لنا أسماء كبيرة وقامات شامخة اتيحت لها الفرصة بالظهور.
مبينة: كما لعب الاعلام بمختلف انواعه دورا مهما في زيادة مساحة الابداع والثقافة، خصوصا بعد ازدياد اعداد القنوات الفضائية لارقام كبيرة جدا إضافة الى الصحف والمجلات والنشرات المختلفة.
مشددا بالقول: ان مقهى رضا علوان الثقافي واحة جميلة من واحات المعرفة في العراق، والذي يتميز بموقعه الجميل وسط بغداد واحتوائه كل المثقفين والمبدعين، وباجواءه الساحرة.

مواضيع عشوائية

مكة المكرمة