مناشدة الى وزير الثقافة.. أوقف مسلسل الفساد في قاعة نازك الملائكة؟؟!!

الرابط المختصرhttps://www.elfagrnews.com/?p=10033

مناشدة الى وزير الثقافة.. أوقف مسلسل الفساد في قاعة نازك الملائكة؟؟!!

Linkedin
Google plus
whatsapp
سبتمبر 26, 2021 | 12:47 ص 154 views

وكالة الفجر نيوز/ جبار اللامي
ان للفساد الوان واشكال.. ويتخذ أساليب وطرق شيطانية ملتوية للحصول على منافع مادية رخيصة.. دون مبالاة بمصلحة البلد والمجتمع، وليذهب الجميع الى الجحيم.ان ما سنتطرق اليه الان، هو ملف فساد يتعلق بمفصل حيوي له ارتباط بحضارة البلد وثقافته وتراثه، انه الفن والمسرح، الذي يعد مرآة الشعوب كما يقولون التي تعكس همومه واماله وتطلعاته.
الا ان المسؤول على قاعة نازك الملائكة في وزارة الثقافة والذي يحمل شهادة الدكتوراه، كان له رأي آخر، حيث قرر ان يسلك مسلكا مغايرا عن روح الفن السامية، وابعاده الراقية، من خلال اتباع أساليب دنيئة للحصول على مبالغ مادية والانتفاع والثراء على حساب البسطاء والفقراء من الفنانين الشباب الذين يحاولون رسم صورة جميلة لهذا القطاع الستراتيجي.
فعلى الرغم من ان وزارة الثقافة ممثلة بوزيرها المحترم، يدعم الفن والفنانين وبالخصوص الشباب منهم، وفتح ابوابه لدعمهم وتعزيز مواهبهم، وسخر القاعات للعمل عليها مجانا، ولكن الدكتور المسوؤل على قاعة نازك الملائكة يخالف امر الوزارة ويفرض اجورا عالية على الفرق الفنية التي تقوم باعمال التدريب المسرحي، علما انهم في وضع مادي صعب وظروف خانقة.
ومن اجل زيادة مكاسبه المادية، قام بابتداع أسلوب اخر، حيث تم فرض المشروبات والعصائر والاركيلة على الفنانين الشباب الذين يتدربون في القاعة وباسعار خيالية، مما يضطر الشباب الى الإذعان لهذا النوع من الابتزاز لانهم لا يملكون خيارا اخر ولسان حالهم يقول “حسبي الله ونعم الوكيل”.
ومن هذه الفرق المسرحية التي تعرضت الى الابتزاز هي فرقة لمياء الأمير التي اضطرت الى دفع مبلغ مادي يصل الى 75 الف دينار للعرض الواحد للمسرحية، بينما تم تسعير العرض الثاني بمبلغ 100 الف دينار علما ان العمل يقام في نفس الوقت وعند الاعتذار من قبل رئيسة الفرقة، يتم طرد الفرقة مع مخرجها جاسم رسن.
يا معالي الوزير.. نضع بين يديك هذه المعاناة والمناشدات من قبل ابنائك الفنانين الشباب، الذين يرسمون صورة جميلة للبلد باعمالهم وعروضهم المسرحية، فهل من مغيث، ولنا فيك املا كبيرا بان تنصف هذه الشريحة المهمة في المجتمع.

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مواضيع عشوائية