الحشـ.د الشـ.ـعبي في ميسان: دعمنا المئات من عوائل الشهداء والجرحى ونسعى ان تكون المحافظة خالية من النزاعات العشائرية

الرابط المختصرhttps://www.elfagrnews.com/?p=10098

الحشـ.د الشـ.ـعبي في ميسان: دعمنا المئات من عوائل الشهداء والجرحى ونسعى ان تكون المحافظة خالية من النزاعات العشائرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
مارس 4, 2021 | 5:23 ص 36 views

حاورته / سجى اللامي

لا يخفى ان للاعلام دورا مؤثرا في تغطية مناحي الحياة المختلفة فهو صوت الناس ورسالتهم التي وضعوها امانة بأيدينا ، ولكي تكون الرسالة نافعة و بليغة ينبغي ان تكون حرة و محايدة لا تحابي احدا على حساب احد ، الحقيقة التي تنفع الناس هي مبتغانا و هدفنا الاسمى من خلال جولة الكاميرا او مايك الصوت او القلم الذي يحاور الاطياف كلها دون ان ينحاز او يجامل .. نحن اليوم في ظرف دقيق نحتاج المهنية اولا لانها ضمانة العمل المخلص والدؤوب .. ها نحن وجها لوجه مع مؤسسات فاعلة على صعيد الدولة والمجتمع ولقائنا مع الشيخ عدنان الغنامي مدير مكتب هيئة ” ال ح ش د ا ل ش ع ب ي ” في ميسان وهو يلقي الضوء على امور مهمة اثرناها من خلال اسئلتنا لا تتوخى شيئا غير الصالح العام و خدمة مجتمعنا الذي ما زال يعاني الكثير بسبب تربص الارهاب و قسوة الفساد الذي طال مناحي عدة من حياتنا ،
بين فضيلة الشيخ الكثير من الامور من خلال حديثا معه واهمها :

* دعمكم لعوائل الشهداء والجرحى ومساندتكم لهم .

_ اخذت الهيئة على عاتقها امور عوائل الشهداء والتي بلغ عدد شهدائها 520 شهيدا في محافظة ميسان و 1802 جريحا ومتابعة قضايا تخصيص قطع الاراضي حيث اكد استلام اول وجبه من العوائل والعمل جاري على اكمال الوجبة الثانية وأضاف ايضا متابعة قسم الرصد التابع لهيئة ” ال ح ش د ” لعوائل الشهداء والجرحى وتوفير المتطلبات الصحية لهم واكد وجود قسم استشاريه ” ال ح ش د ” في مستشفى الصدر مختصه بعوائل وجرحى ” ال ح ش د ال ش ع ب ي ” وأكد ايضا عمل قسم القانونية التابع للهيئة وتكفله بمتابعة القضايا القانونية التي تخص عوائل وجرحى ال ح ش د في كافه دوائر الدوله وايضا قسم التربية والتعليم ودورهم في تسجيل مايقارب 55 طالب في المدارس الاهليه مجانا بالاضافه الى الاتفاق مع شركه نفط ميسان بتوفير المنح والمعونه لعوائل الشهداء والكثير من الامور التي تخص عوائل الشهداء والجرحى .

* موقف هيئة ( ال ح ش ال ش ع ب ي ) من قرار الخزانة الامريكية بأدراج بعض قادة ال ح ش على لائحه الارهاب ؟

_ مرحله العراق بعد سقوط الصنم وما بعد احتلال القوات الامريكية وعمل قواعدها في العراق وبالرغم من تصويت البرلمان العراقي على اخراج القوات الاجنبية من العراق وهذا الموقف يحسب للبرلمان لكون الحكومه التنفيذيه لم تكن جاده بأتخاذ القرارات وهذا القرار لا يؤثر على همه وعمل قيادات ال ح ش د ولم يقف عارضا امامهم حيث يعتبرون هذا القرار هو نتيجه ايجابيه لكون الاحتلال الامريكي يحسب له الف حساب وهذا يدل على مخالفتهم للشيطان الاكبر وعمل قاداتنا بأخراج القوات الامريكية من العراق وهذا العمل لا يروق للامريكان .

* ما هو دعم هيئة ( ال ح ش د ال ش ع ب ي ) لشريحه الشباب في محافظة ميسان بصورة عامة ؟

_ العمل الشبابي في ميسان تنطبق عليه عباره ( كل الامم اذا ارادت ان تكون قادرة بسعيها يجب ان تدعم شبابها بكافه الميادين المهني منها والرياضيه حيث اختتمت قبل ايام بطولة الشهداء للفرق الشعبية بمشاركه العديد من الفرق من مركز واقضيه ونواحي المحافظة والاهتمام ايضا بالعمل المسرحي والثقافي من خلال قسم الثقافه والفنون حيث يعتقد الكثير بأن الحشد هو جهة عسكرية فقط لكن لا يخفا ان الهيئة تهتم بكافة الامور الثقافية والعلمية وباقي الامور واصدار مجلات وصحف تخص اعمالنا الثقافية مع المجتمع .

* ما هو موقف تدخل هيئة ” ال ح ش د ال ش ع ب ي ” على خط مواجهة جائحة كورونا فهل كانت هناك وقفة حقيقية لضحايا الفيروس من قبلكم ؟

_ عمل هيئة ” ال ح ش د ال ش ع ب ي ” عمل كبير ليس على نطاق كورونا فقط ما قبل الوباء كان هناك تصدي للفيضانات التي اجتاحت العراق من خلال مشاركه اكثر من 400 الية وناقلة لمنع الضرر عن حقول النفط وعن الممتلكات العامة بالاضافه الى نقل جثمان المصابين والبالغ عددها 220 جثة بالوباء الى مثواهم الاخير كل هذا بدعم ذاتي من قبل هيئة الحشد فقط أضافة الى قضايا أخرى مثل الحملات التوعية والمساعدات والسلات الغذائية التي وزعت في ازمة كورونا .

* لكثرة النزاعات العشائرية والمستمرة في محافظة ميسان هل كانت لكم مواقف حاسمة لحل هذة المشاكل ؟

_نعم بكل تأكيد بعض الاحيان يكون التدخل لحل النزاعات بشكل شخصي من قبل عناصر ( ال ح ش د ال ش ع ب ي ) وبعض الأحيان يكون التدخل رسمي كهيئة ال ح ش د ال ش ع ب ي نحن اليوم كأشخاص في ال ح ش د لنا علاقات واسعه مع أبناء محافظتنا ، دائما نندفع بهذا الأتجاه لتكون محافظة ميسان خالية من النزاعات العشائرية .

* ماذا توصي الشعب العراقي عامة واهالي ميسان خاصة ؟

__ من خلالكم أوصي الشعب العراقي وأبناء محافظة ميسان ان ينتبهوا الى هذه المؤامرات بأعتبار أن المؤامرة اكبر مما نتوقع اليوم العدو الاجنبي يريد أن يفرق بين أبناء الشعب العراقي وهذا من خلال ما يعمل عليه الاعلام العالمي من أجل ان يكون العراق ساحة تصفية حسابات لكل الأطراف المتنازعه ولكن أن شاء الله بهمة أبناء الشعب العراقي وبحكمتهم ووعيهم حتما سوف نقف هذا المخططات .

* كلمة أخيره ماذا تحب أن تقول ؟

_ كلمتي الأخيره هي بخصوص الاعلام .. أن المؤسسات الاعلامية بعد الانفتاح أخذت على عاتقها أن تظهر حقيقة ومعاناة الشعب العراقي ولكن في بعض المؤسسات الاعلامية أوصيهم بدقة المعلومات أعتبارا أن الصحافة هي مسؤولية كبرى ، الصحفي والاعلامي عندما يتحدث بأمرا عليه ان يدقق قبل أن ينشر ويتكلم لأن مهنة الصحافة ” مهنة شريفه ” ومهنة مهمة أذا لم تأخذ جانب الحياد والحقيقه حتما سوف لم تصل الحقيقه الى الشعب .. اشكرك جزيل الشكر سجى اللامي على تسليط الضوء الاعلامي على هيئة ” ال ح ش د ال ش ع ب ي ) مكتب ميسان .

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مواضيع عشوائية