المشروع الوطني للانترنت.. خدمات بسرعة فائقة ومفاجآت كبرى غير مسبوقة في الشرق الاوسط

الرابط المختصرhttps://www.elfagrnews.com/?p=10108

المشروع الوطني للانترنت.. خدمات بسرعة فائقة ومفاجآت كبرى غير مسبوقة في الشرق الاوسط

Linkedin
Google plus
whatsapp
مارس 4, 2021 | 6:10 ص 29 views

وكالة الفجر نيوز/ جبار اللامي
من المشاريع المهمة التي تعمل على تطوير واقع البلد والنهوض بالخدمات المقدمة اليه، هو المشروع الوطني للانترنيت في العراق، والذي يحمل آمال كبيرة وطموحات واسعة ومفاجآت جمة لا حصر لها في المنطقة.ولذلك اقام المشروع الوطني للانترنيت المؤتمر الصحفي بالتعاون مع وزارة الاتصالات وحضور معالي الوزير اركان شهاب، للاعلان عن الانطلاق الفعلي لخدماته في فندق بابل وبحضور شخصيات رفيعة المستوى ونخب اكاديمية ومتخصصين ومسؤولين في وزارة الاتصالات ووسائل اعلامية.
حيث القى وزير الاتصالات الاستاذ اركان شهاب كلمة جاء فيها:
– اننا نسعى دوما وبكل ما نملك من جهود لتطوير قطاع الاتصالات والانترنيت لخدمة مواطنينا، وان التقنيات التي كانت موجودة سابقا هي تقنية (ثري جي) و(واي فاي)، ولكن هذا لا يكفي الان، حيث ان العراق لا يمكن ان يتذيل قائمة دول العالم في هذا المجال، ولذلك فاننا ماضون في التطور واللحاق بدول العالم المتقدم.
مؤكدا: اننا اليوم لدينا مشروع مهم وكبير جدا، وهو مشروع تقنية الالياف الضوئية بتقنية الكابل الضوئي الذي سوف يدخل في كل المنازل ان شاء الله ، وسوف يحقق البلد فوائد كبيرة تعود للقطاع الخاص وتحسين الخدمة التي تصل الى المواطني وهذا الاهم بالدرجة الاساس.
ثم كلمة مدير عام الشركة العامة الاتصالات والمعلوماتية المهندس اسامة جهاد قاسم:
– ان المشروع الوطني للانترنيت مهم جدا ويفتح افاق واسعة ويقدم خدمة كبيرة للمواطن وقطاعات واسعة، وهو ثمر لجهد كبير وعمل متواصل من قبل الوزارة والذي حظي بدعم معالي الوزير ومتابعته المستمرة.
– مؤكدا: ان هذا المشروع سوف يحقق نقلة نوعية في قطاع الاتصالات في بلدنا الحبيب ولمواطننا العراقي الذي يستحق كل الجهود والعمل، ونحن نبارك لابناء شعبنا وكل العاملين على هذا المشروع ونشد على ايديهم.
ثم كلمة رئيس المشروع الوطني للانترنيت الدكتور علاء جاسم:
– ان هناك ثورة في عالم الانترنيت في البلد لا مثيل لها في الشرق الاوسط، حيث اننا وفرنا للعائلة العراقية اربعة اشتراكات رئيسية باسعار مناسبة، ومنها ان المواطن يستطيع الحصول على سرعة تصل الى 15 ميكا بسعر يصل الى 35 الف اشتراك شهري، وهذه السرعة تمثل 6 اضعاف ما موجود حاليا.
مبينا: ان هناك اشتراك من نوع اخر يصل الى 40 ميكا في الثانية وبسعر يصل الى 45 الف دينار شهريا، والذي يستطيع من خلالها المواطن استخدامها في المجالات التي يريدها.
مشددا بالقول: ان هناك مفاجآت كبيرة ومنها ان تصل السرعة الى 75 ميكا في الثانية بسعر 65 الف دينار، ومن ثم تحدينا انفسنا والواقع وطرحنا الاشتراك الرابع غير المسبوق في المنطقة من خلال تقديم 150 ميكا في الثانية بمئة الف دينار عراقي فقط.

 

 

 

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مواضيع عشوائية