الشيخ سعدون غلام رئيس قبيلة بني لام يحضر اجتماع زعماء القبائل العراقية ويؤكد على وحدة الكلمة ورص الصفوف وتعزيز الهوية الوطنية

الرابط المختصرhttps://www.elfagrnews.com/?p=10246

الشيخ سعدون غلام رئيس قبيلة بني لام يحضر اجتماع زعماء القبائل العراقية ويؤكد على وحدة الكلمة ورص الصفوف وتعزيز الهوية الوطنية

Linkedin
Google plus
whatsapp
يونيو 19, 2021 | 11:39 م 93 views

وكالة الفجر نيوز/ خاص

القبائل والعشائر ، هم الأساس والاصل لكل المجتمعات والبلدان.. منهم تأسست الدول.. وبهم يعم الامن والأمان والاستقرار.. فهم الركن والسند والداعم لكل الناس..

ومن هذه القبائل العراقية الاصيلة، قبيلة بني لام في العراق، التي تشتهر بالكرم والشجاعة والنخوة والغيرة والدفاع عن الأرض والعرض، يتقدمهم راعي البخت والمروءة، ابن الأصول والتاريخ، الشيخ سعدون غلام علي، زعيم القبيلة ووارث المفاخر والامجاد، الذي يحرص دوما على الحضور والمشاركة في كافة الفعاليات والمناسبات والمؤتمرات الوطنية والعشائرية.

حيث حضر الشيخ سعدون غلام الاجتماع التشاوي الأول لزعماء القبائل العراقية بمشاركة نحو ٦٠ من زعماء ورؤساء القبائل العراقية الأصيلة لتأسيس المجلس الوطني لقبائل وعشائر العراق بضيافة الشيخ نعيم السهيل مستشار رئيس الجمهورية في العاصمة بغداد .

وابتدئ الأجتماع التشاوري بتلاوة آي من الذكر الحكيم، وعزف النشيد الجمهوري العراقي وقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق.

بعدها ألقى الشيخ نعيم السهيل كلمته الترحيبية بالحاضرين من شيوخ وزعماء القبائل والوجهاء والمسؤولين، مؤكدا على أهمية هذا الاجتماع ودوره في التأسيس لمرحلة جديدة يسودها النظام والقانون.

مشيدا بدور عشائرنا العراقية الاصيلة التي تمتلك الحس الوطني والشعور العالي بالمسؤولية.

من جانبه، اكد الشيخ سعدون غلام:

  • ان القبائل والعشائر العراقية هي داعمة ومساندة للدولة في كل خطواتها وأهدافها ومشاريعها الرامية الى خدمة البلد وتحقيق طموحات واهداف وتطلعات الجماهير الراغبة في حياة حرة كريمة.

مبينا: ان قبيلة بني لام، كانت وما زالت مع القانون والحفاظ على النظام والاستقرار في البلد، وندعم كل توجه يصب في هذا الاتجاه، ونرفض كل الظواهر السلبية التي تسيء الى سمعة القبائل والعشائر، التي ضحت واعطت الكثير للعراق وشعبه.

بعدها أنطلقت النقاشات والحوارات ما بين رؤساء وزعماء القبائل الحاضرين حول أهداف المجلس وتحديد الموعد المناسب لإعلان المؤتمر العام ومواضيع أخرى، وقد كان للشيخ سعدون غلام علي دور مهم في رسم صورة واضحة لمعالم البيان والاهداف العامة.

وفي الختام، تم الاتفاق على البيان الختامي للأجتماع الذي تضمن مجموعة من النقاط منها:

  • التأكيد على قيم المواطنة والهوية الوطنية فوق كل الاعتبارات الأخرى.
  • دعم التجربة الديمقراطية وحمايتها كونها جاءت بعد تضحيات كبيرة دفع ثمنها الشعب العراقي.
  • التأكيد على دور العشائر في نبذ الطائفية والحفاظ على السلم المجتمعي.
  • دعم دولة المؤسسات بمفهومها الحضاري ومحاربة الفساد بكل اشكاله.
  • ابعاد كل ما يشوه قيم العشائر العراقية الاصيلة والتأكيد على ثوابتها الأخلاقية.
  • ادامة تمثيل المجلس كممثل عن العشائر مع الفعاليات الحكومية لتنسيق الدعم الشعبي لجهود الدولة في بسط القانون.
  • وضع وحدة العراق كاساس مقدس غير قابل للمساس باي شكل او مسمى كان.

 

 

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مواضيع عشوائية