هكذا هو الجهد الوطني الفاعل.. احتفالية كبرى بافتتاح موقع تنقية البذور (شركة روعة الحسام) بحضور شخصيات رفيعة المستوى وسط تفاؤل بمستقبل افضل واكثر تطورا

الرابط المختصرhttps://www.elfagrnews.com/?p=10388

هكذا هو الجهد الوطني الفاعل.. احتفالية كبرى بافتتاح موقع تنقية البذور (شركة روعة الحسام) بحضور شخصيات رفيعة المستوى وسط تفاؤل بمستقبل افضل واكثر تطورا

Linkedin
Google plus
whatsapp
سبتمبر 26, 2021 | 12:03 ص 339 views

محمد جبار البديري

من الأشياء التي تبعث الارتياح والتفاؤل بغد افضل واكثر اشراقا.. هي وجود شركات ومنشآت صناعية متطورة تعمل وفق احدث الأساليب والبرامج مثل شركة روعة الحسام، هذه الشركة المتميزة بعطائها وتاريخها الكبير، والتي كان لهذه الشركة موقف مشرف عندما تصدت لخدمة البلد من خلال المساهمة في عملية تنقية وتعفير وإنتاج البذور.

وبعد اكمال الشركة كافة المتطلبات ونجاحها في استيفاء كافة الشروط الفنية والقانونية والإدارية وغيرها بشهادة الخبراء والمختصين، أقيمت احتفالية كبرى لافتتاح موقع تنقية وتعفير البذور (روعة الحسام)  من قبل مدير عام شركة ما بين النهرين  السيد نسيم عريبي بحضور شخصيات رفيعة المستوى من وزارة الزراعة والشركة وشيوخ ووجهاء المنطقة وقادة امنيين وعسكريين ووسائل إعلامية متنوعة وأبناء المنطقة.

وقد جرت خلال الاحتفالية عدد من الفعاليات والنشاطات وقراءة عدد من الكلمات بهذه المناسبة السعيدة ومنها كلمة معاون مدير زراعة نينوى السيد عبدالله سعيد حمو الذي أشاد بهذا العمل الراقي من قبل الشركة قائلا:

  • اننا فخورون كثيرا بان نرى مثل هذه الشركات العراقية المميزة التي تقدم عملا كبيرا وعطاءا مميزا في مجال الإنتاج الوطني، والتي تساهم في دعم الجهد الحكومي الممثل بوزارة الزراعة.

مبينا: لقد تم افتتاح أكثر من معمل لتنقية وتعفير للبذور أحدها في الجانب الايمن هو موقع احليلة، اضافة الى موقعين في الجانب الأيسر وهما شركة روعة الحسام في منطقة الشلالات وموقع شركة سخاء المجد في منطقة تلكيف التابعين لشركة ما بين النهرين العامة للبذور، واللذان يقومان بدور مهم وفاعل في تقليل معاناة الفلاحين والمزارعين ولاسيما المنتجين البذور ذات الرتب العليا.

وأضاف السيد عبدالله سعيد حمو معاون مدير زراعة نينوى قائلا: نحن في مديرية زراعة نينوى نسعى دوما الى تقديم الدعم لكل الدوائر الزراعية في المحافظة ، ونساهم مساهمة جادة من أجل الارتقاء بالواقع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.

من جانبه، بين المدير المفوض لشركة روعة الحسام الأستاذ محمد عبد حسن:

  • ان هذا اليوم يعتبر بوابة الانطلاق نحو مستقبل مشرق وغد افضل باذن الله تعالى، حيث سنعمل على وضع بصمة مؤثرة في الصناعة العراقية من خلال عملنا المهني وكوادرنا الفنية والهندسية المحترفة ومعداتنا ومكائننا المتطورة.

مبينا: اننا نعتبر شركتنا الأولى في العراق المتخصصة في انتاج وتنقية وتعفير البذور، وذلك لما نمتلكه من قدرات عالية وامكانيات غير متوفرة في باقي الشركات، حيث اننا تعاملنا مع كبريات الشركات العالمية وهي شركة بوهلر السويسرية، هذا الاسم المهم والعريق بما تحمله من باع طويل وسمعة طيبة.

مؤكدا: ان شركة روعة الحسام، تعتبر رائدة في مجال تنقية وتعفير البذور بشهادة المختصين والخبراء، ونملك كل الإمكانيات والقدرات على التطور ومنافسة الإنتاج الأجنبي، ونساهم في تقليل معاناة الفلاحين وتشغيل الايدي العاملة العراقية، ونطمح الى اكثر من ذلك، حيث لدينا استعداد لتدريب وتأهيل الكوادر والشركات العاملة في هذا المجال خدمة للاقتصاد الوطني.

بعدها قام الحاضرون بعمل جولة ميدانية على كافة أروقة ومنشآت الشركة، لاجل التعرف على طبيعة العمل وما تتضمنه من معدات ومكائن وأجهزة، وقد أشاد الجميع بالتطور المذهل والعمل الكبير والجهود المبذولة.

هذا وحضر الاحتفال السيد نسيم عريبي المدير العام لشركة ما بين النهرين  العامة للبذور ومعاون مدير زراعة نينوى السيد عبدالله سعيد حمو ، وعدد من مدراء الدوائر الزراعية، منها مدير قسم التجارية ومدير قسم الحبوب واعلام الشركة ومدير مصارف المناطق الشمالية وعدد من القادة الأمنيين والعسكريين ووجهاء المنطقة والشيوخ وعدد من أساتذة الجامعات والكليات وأعضاء مجلس محافظة نينوى ومدير الشركة العراقية في الموصل ومدير فحص وتصديق البذور في الموصل وموظفي شركة ما بين النهرين وموظفي الزراعة وأعضاء الناحية وجمع غفير من الفلاحين والمزارعين.

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مواضيع عشوائية