تجمع الفاو- زاخو ينطلق برؤية وأفكار حقيقية لإنقاذ العراق من ازمته الحالية

الرابط المختصرhttps://www.elfagrnews.com/?p=10573

تجمع الفاو- زاخو ينطلق برؤية وأفكار حقيقية لإنقاذ العراق من ازمته الحالية

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 26, 2021 | 1:14 ص 91 views

وكالة الفجر نيوز/ خاص

ما زالت أزمات العراق تزداد وتتضاعف يوما بعد اخر دون ان يكون هناك حلول او معالجات حقيقية.. والأسباب كثيرة ومتشعبة، ومنها استبعاد الكفاءات والخبرات والاعتماد على أناس غير متخصصين ولا يفقهون شيئا.لذلك كان لابد من مخرج ومنقذ لكل هذا.. فكان تجمع الفاو زاخو (تفوز) هو التجسيد الحقيقي لكل معاناة وهموم العراقيين.. واليد الحنون التي تلامس اهاتهم وتضمد جراحهم.. والبلسم الشافي لامراضهم المستعصية.

فعلى بركة الله تعالى.. انطلق المؤتمر العام للتجمع بتواجد جميع المرشحين وبحضور المهندس والخبير الوطني عامر عبد الجبار اسماعيل .

وقد القى عبد الجبار كلمة جاء فيها:

  • ان هذا التجمع انبثق بعد معاناة طويلة للشعب العراقي تجاوزت الـ17 سنة، وان تجمع الفاو – زاخو جمع كفاءات وطنية مستقلة من اهل الخبرة والاختصاص، وقد عملنا على مدى سنتين لاعداد برنامج عمل خاص بنا.

مؤكدا: اننا ومنذ مغادرتنا لوزارة النقل في عام 2010، قررنا ان نعمل وفق مبدأ نكران الذات خلف الكواليس، فعملت مستشار بدون راتب لتقليل الاضرار وتصحيح المسيرة، ولكن للأسف، فان جميع الرؤساء بعد 2003، كانوا يستندون على قاعدة استشارية هشة، ولذلك فان صناعة القرار في مكتب الرؤساء ضعيف، وان ضعف القاعدة الاستشارية انعكس سلبا على البناء والاعمار والتطوير.

مؤكدا: انه لم تمر ازمة في البلد، الا  وكنا السباقين في تقديم الحلول الناجعة، ولكنها تؤخذ من أيدينا وتسلم الى ايادي غير قادرة على تنفيذها، مما أدى الى خسارة فترة طويلة تقدر بعشر سنوات دون تقديم أي انجاز، والذي لا يتجاوز الـ10%.

مبينا: ان احد اهم أسباب الفشل الحكومي هو عدم وجود مستشارين اكفاء، ولا يملكون الاهلية والقدرة على تنفيذ وصنع القرار.

 

وقد تضمن المؤتمر أيضا القاء العديد من الكلمات وقراءة برنامج التجمع والذي نص على العديد من الفقرات منها:

وضع برنامج عمل تنفيذي متكامل يلمس المواطن مخرجاته وانجازاته بشكل مباشر وسريع، واعداد خطة تنفيذية تتضمن الكثير من البنود والفقرات التي تشمل برامج لاصلاح البنية الوظيفية وبرنامج لتفعيل الإيرادات غير النفطية، إضافة الى برنامج شامل ومتكامل لانجاز الموانئ والمنافذ البحرية والبرية والجوية وتفعيل طرق التجارة وجعل العراق محورا.

وكذلك وضع برنامج تنفيذي متكامل لتأسيس هيئة مدينة الفاو الاقتصادية بضمنها ميناء الفاو الكبير إضافة الى الكثير من البرامج والمشاريع المهمة التي كتبها واعدها خبراء التجمع وكفاءاته.

اننا متفائلون بهذا التجمع ونشعر بان هناك امل ونقطة ضوء يمكن ان يشع على العراق بأكمله.

 

 

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مواضيع عشوائية