بين أروقة الحضارة والتاريخ.. جولة في شارع المتنبي وحديث الذكريات والشعر والادب والفن ووقفة مع معرض صور نقابة الصحفيين

الرابط المختصرhttps://www.elfagrnews.com/?p=10632

بين أروقة الحضارة والتاريخ.. جولة في شارع المتنبي وحديث الذكريات والشعر والادب والفن ووقفة مع معرض صور نقابة الصحفيين

Linkedin
Google plus
whatsapp
يناير 21, 2022 | 1:37 م 142 views

 

وكالة الفجر نيوز/ جبار اللامي

شارع المتنبي.. هذا الشارع التراثي الجميل.. الذي يحتضن في داخله التاريخ والتراث والحضارة.. يتمازج فيه السحر والخيال والذكريات العريقة.. هذا الشارع له ميزة فريدة وبصمة لا تنسى في اذهان الكثير..

وكالة الفجر نيوز، كان لها جولة في هذا الشارع الثقافي المهم في بغداد.. لتمر على شخوصه ومعالمه الخالدة الجميلة.. ابتداءا من مقهى الدليمي في ساحة الميدان إلى مقهى الزهاوي الخالد.. ثم انطلقنا الى شارع المتنبي مرورا بالمحال والدكاكين التي تعيدنا الى الماضي الجميل، وكذلك البسطات التي تعرض الانتيكات والتحف القديمة.. فتوقفنا لشرب الشاي في مقهى الشاهبندر.

بعدها قررنا الانتقال الى معلم ثقافي مهم في شارع المتنبي.. الا وهو المركز الثقافي، حيث كان لنا لقاءات مهمة مع الشعراء الكبار في عالم الابداع والتألق، ومنهم شارع العراق الكبير مهدي الحيدري، الذي اتحفنا بقصائده الجميلة.

ثم انطلقنا الى نصب المتنبي، حيث وجدنا الناس محتشدة ومتجمعة وهم يتسامرون ويتبادلون اطراف الحديث.. وقد كانت لنا لقاءات مع عدد من القنوات الفضائية حول الواقع الثقافي وهمومه..

محطتنا الأخيرة كانت في القشلة، حيث دخلنا هناك، فوجدنا هناك معرضا خاصا لنقابة الصحفيين العراقيين، الذي يعرض فيه صورا لاهم نشاطات النقيب والمؤتمرات والمهرجانات التي أقامها وحضرها ورعاها، وجولاته الدولية والإقليمية وغيرها.

حيث تحدث لنا المسؤول عن المعرض عن ما يضمه من صور والاحداث التي رافقته قائلا:

  • يضم المعرض تشكيلة كبيرة من الصور التي وثقت اهم الإنجازات والنشاطات التي قامت بها النقابة ونقيب الصحفيين الأستاذ مؤيد اللامي خلال السنوات السابقة وحتى الان، ومنها صور توثق تكريم رئيس الوزرء ونقيب الصحفيين لعوائل شهداء الصحافة الذين يبلغ عددهم اكثر من 400 شهيد من مختلف المحافظات.

مضيفا: وهناك صور توثق جولة النقابة في اهوار العراق ومحافظة ذي قار، وكذلك صور لافتتاح النقابة الجديدة للنقابة برعاية رئيس الوزراء، وهناك مجموعة من الصور التي تمثل انتخابات النقابة في المحافظات والتي تمت داخل مقر نقابة الصحفيين الام برعاية عضو مجلس النواب ونقيب الصحفيين، إضافة الى صور لانتخابات نقابة الصحفيين الام التي فاز بها الأستاذ مؤيد اللامي.

مشددا بالقول: ان هناك صور تمثل تراث العراق وحضارته، للاماكن الاثرية والمعالم القديمة والشواخص العريقة، وهناك صور لزيارة بعض المسؤولين والسياسيين العراقيين الى مقر النقابة، مثل الحكيم وأبو مهدي المهندس ووزير الشباب ووزير الثقافة وغيرهم.

\

 

 

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مواضيع عشوائية