السعدي يؤكد: النسبة المنخفضة لمشاركة الشعب تؤشر على المقاطعة ورفض كل السياسات الخاطئة بحقهم

الرابط المختصرhttps://www.elfagrnews.com/?p=10746

السعدي يؤكد: النسبة المنخفضة لمشاركة الشعب تؤشر على المقاطعة ورفض كل السياسات الخاطئة بحقهم

Linkedin
Google plus
whatsapp
يناير 21, 2022 | 2:22 م 125 views

وكالة الفجر نيوز/ جبار اللامي
كانت وما زالت نقابة المحامين هي صوت الشعب والاقرب اليه والمدافع عن حقوقه من خلال نشاطاتها ومؤتمراتها والمواقف الوطنية المشرفة لها برئاسة النقيب ضياء السعدي.واخرها كان عقد المؤتمر الصحفي الخاص بنتائج رصد ومراقبة الانتخابات والتي دعت اليه غرفة عمليات مراقبة الانتخابات في نقابة المحامين العراقيين بحضور جميع وسائل الاعلام المحلية والعربية والعالمية من اجل تغطية اعلان نتائج منتصف النهار لمراقبة سير العملية الانتخابية ورصد الخروقات في التصويتين الخاص والعام بجميع المحافظات ومواكبة الاحداث والتطورات.
والقى نقيب المحامين كلمة جاء فيها:
– انه ليس هناك نسبة معينة لا في القوانين الدولية لكي نؤشر بان هذه الانتخابات معبرة عن ارادة الشعب، ولكن ايضا النسبة المنخفضة تتضمن المقاطعة وعدم المشاركة، بسبب معاناة العراقي الكبيرة من تكرار نفس الوجوه في ظل تردي الاوضاع الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.
مؤكدا: ان الانتخابات السابقة تضمنت الكثير من الانحرافات وعمليات التزوير وحرق الصناديق وغيرها من الممارسات اللا قانونية التي عكست على بناء الموقف لدى العراقيين، وهذه حقيقة لا نستطيع ان نتجاوزها.
في الوقت الذي لابد ان نذكر بانه ليس هناك من وسيلة للتغيير غير الانتخابات، لكي نأتي بمجلس نواب جديد، ويجب علينا التمتع بثقافة الاختيار لكي نجلب نوابا عراقيين حريصين على وحدة البلد واستقلاله وتقديم المعالجات لكل الازمات الخطيرة في المجتمع.
مشددا على ان اهمية هذه الانتخابات من خلال ثقافة الاختيار التي يجب ان يتمتع بها الناخب العراقي لكي يؤكد للعالم انه قادر على انتخاب رجال وطنيين قادرين على انتشال العراق وشعبه من الازمات التي يعيشها والمتوارثة من عدة حكومات سابقة.

 

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مواضيع عشوائية