الفجر نيوز تحاور قائد عمليات الرصافة الذي يؤكد: الكل سواسية امام الأمن والقانون ينظر بعين واحدة للجميع

الرابط المختصرhttps://www.elfagrnews.com/?p=10785

الفجر نيوز تحاور قائد عمليات الرصافة الذي يؤكد: الكل سواسية امام الأمن والقانون ينظر بعين واحدة للجميع

Linkedin
Google plus
whatsapp
يناير 21, 2022 | 1:25 م 52 views

حاورته سجى اللامي

الفجر نيوز بدات بفتح صفحاتها امام كل من يقدم ويساهم ويضبط ايقاع الامن في بغداد الذي هو الاهم بالنسبة للحياة المدنية وتوليه الدول الاهمية القسوى لما له من دلالات واضحة في تعايش ابناء الوطن الواحد وسلامتهم في بيوتهم ووضائفهم وفي الشارع حيث تكون الامور تحت سيطرة هؤلاء الرجال الذين لايتوانون في تقديم الحماية لابناء بلدهم وهم يمزجون الليل بالنهار لاجل راحة المواطن وقد ارتئينا ان نقابل احد اولائك الابطال من الذين يقفون على مهام الامن في وزارة الداخلية وهو اللواء الحقوقي ظافر المحمداوي قائد عمليات الرصاقة فكان هذا اللقاء *من هو قائد عمليات الرصافة وما هي أهم المناصب الأمنية التي تسنمها طيلة الفترة الماضية .
_: بعد ٢٠٠٣ تسنمت العديد من المواقع الأمنية في وزارة الداخلية منها امر فوج ، وامر لواء ، وقائد للفرقة الاولى للشرطة الاتحادية ، وقائد شرطة محافظة ميسان ، وحاليا قائد المقر المتقدم لقيادة عمليات بغداد الرصافة .
*ما هي الرقعة الجغرافية لقيادة عمليات الرصافة وما طبيعة عملها؟
_عمليات الرصافة تشتمل على شمال بغداد الجانب الشرقي لمدينة بغداد الراشدية الشعب مدينة الصدر الكرادة البلديات الزعفرانية والأمين والبلديات والنهروان والمدائن وهذه الرقعة الجغرافية لبغداد الرصافة.
*هل هناك ضغوط سياسية على عمل القوات الأمنية وكيف تتعاملون مع هكذا مواقف ؟
_بعيدين كل البعد عن التدخلات الكل سواسية امام الامن والسياسي هو مواطن والقانون ينظر بعين واحدة للجميع ولا علاقة للقانون بالتوجهات السياسية ونعمل وفق القوانين على حفظ الامن وحماية المواطن ونكون على مسافة واحدة من الجميع .
تحدث الكثير من السياسيين عن خروقات عديدة كيف تعامل معها رجال الامن ؟
* ما هي خططكم الجديده اثناء استلامكم المنصب ؟
_اعددنا الخطط اثناء تسلمنا مهام القيادة وكانت هناك العديد من المناسبات الدينية ووفرت الحماية لملايين المواطنين والخطة اعتمدت الجانب الاستخباراتي ولم تشكل ضغطا على المواطن وحركته داخل المدينة وهذه الخطة الأخيرة الخاصة بعملية الانتخابات خير دليل على نجاح قطعاتنا في تنفيذ الواجبات الأمنية المناطة بها .
* لازالت عمليات الاغتيال بالدراجات النارية مستمرة ما هي اجراءاتكم للحد منها ؟
_هناك محاولات في مواقع التواصل الاجتماعي لإرباك الوضع الأمني ولكن الحقيقة هي ان الاجهزة الأمنية تفرض سيطرتها وتعمل على كشف الجريمة ودور للاستخبارات ومكافحة الجريمة ولا توجد اغتيالات تذكر وهي اغلبها تندرج ضمن نزاعات عشائرية وهي حالات معدودة على عدد الأصابع.
*كيف تم التعامل مع المخالفات الانتخابية يوم الاقتراع العام والخاص؟
_في جانب الرصافة حصلت مخالفات اثناء يوم الانتخابات اكثر من ٣٥ مخالفة وتم التعامل معها من خلال لجان قانونية تشكلت لهذا الغرض وهي ضمت قضاة ومحققين وتم احالتهم لهذه اللجنة وهي مخالفات بسيطة ولم تؤثر على سير العملية الانتخابية.
*ثقافة المنتسب يجب ان تكون على اقل تقدير حسنة ..ما هو دوركم في تطوير قدرات المنتسبين وثقافتهم الأمنية؟
_هناك دورات تطويرية وهي تصب في رفع ثقافة المنتسب ومستمرة طيلة العام ضمن مذكرات تدريب وفق برنامج معد لهذا الغرض
* كلمة أخيرة ماذا تحب ان تقول
_نهيب بمواطننا الكريم في جانب الرصافة بالتعاون مع الاجهزة الأمنية من خلال الابتعاد عن المخالفات القانونية وترك المخالفات المتمثلة بإطلاق العيارات النارية وندعو للإبلاغ عن أي حالات مشتبه بها لكي نستطيع توفير حماية امنة وسريعة للمواطن لان امن المواطن هو شعارنا .

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مواضيع عشوائية