خلال احتفالية مهيبة بذكرى ثورة العشرين..الضاري يؤكد الحاجة الى استلهام قيم ومعاني هذه الثورة العظيمة لبناء البلد على اسس وطنية

الرابط المختصرhttps://www.elfagrnews.com/?p=11176

خلال احتفالية مهيبة بذكرى ثورة العشرين..الضاري يؤكد الحاجة الى استلهام قيم ومعاني هذه الثورة العظيمة لبناء البلد على اسس وطنية

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 13, 2022 | 12:56 ص 41 views

وكالة الفجر نيوز/ خاص

في اجواء بهيجة ووسط مشاعر من الفرح والاعتزاز، ووسط حضور جماهيري كبير، كان للمشروع الوطني العراقي بقيادة الامين العام الشيخ جمال الضاري كلمته وحضوره المؤثر كما هو عادته في جميع المناسبات والمواقف الوطنية المشرفة.حيث اقيمت احتفالية مهيبة وضخمة بمناسبة الذكرى السنوية لثورة العشرين الخالدة والتي نظمتها مؤسسة الضاري للتنمية والتطوير في مبنى خان ضاري بابو غريب الذي تم افتتاحه مؤخرا بعد انتهاء اعمال الترميم والصيانة.

وأكد الشيخ جمال الضاري في كلمة القاها خلال الحفل، ان العراق بأمس الحاجة لمعاني ثورة العشرين لبناء البلد على الأسس التي رسمها أجدادنا في تعزيز الوحدة الوطنية بين العراقيين.

داعيا جميع الأطراف لإحياء هذه الذكرى عبر الاخلاص لميراثها ومبادئها التي غرست بذور الاستقلال والوحدة والسيادة والكرامة الوطنية. وأضاف أنه لا يجوز التفريط بأي ركن أو جزء مما تركته لنا هذه الثورة الخالدة التي ترفعت عن كل ما يفرق أو يقسم، وان يتم الاتفاق على وحدة الهدف ووحدة المصير ووحدة الدم العراقي.

ويحتفظ خان ضاري برمزية خاصة في العراق لعلاقته المباشرة بأحداث ثورة العشرين، حيث كان الثوار يتجمعون بداخله، وفيه جرى تنظيم الكثير من خطط الثورة ومعاركها في المنطقة الغربية. وكانت مؤسسة الضاري للتنمية والتطوير قد تولت اعمار وتأهيل خان ضاري بالتعاون مع الهيئة العامة للآثار والتراث في وزارة الثقافة.

وقد تعرض الخان للاهمال الشديد، خلال السنوات الماضية وسقطت أجزاء منه، ومن المنتظر ان يتحول خان ضاري الى مركز تراثي وثقافي وطني.

هذا وحضر الحفل رئيس ديوان الرئاسة ممثلا عن رئيس الجمهورية، وممثل عن رئيس اقليم كردستان وعدد من الوزراء والنواب والسفراء والقادة الامنيين وأحفاد قادة ثورة العشرين وعدد كبير من شيوخ العشائر والوجهاء من مختلف المحافظات.

 

 

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مواضيع عشوائية