قبائل قريش تعلن استنكارها للعمل الجبان ضد معارض قريش وتدعو الحكومة والقضاء الى الاسراع حسم الموضوع وترفض اللجوء الى الاساليب العشائرية والثأر

الرابط المختصرhttps://www.elfagrnews.com/?p=11321

قبائل قريش تعلن استنكارها للعمل الجبان ضد معارض قريش وتدعو الحكومة والقضاء الى الاسراع حسم الموضوع وترفض اللجوء الى الاساليب العشائرية والثأر

Linkedin
Google plus
whatsapp
نوفمبر 28, 2022 | 3:27 م 102 views

وكالة الفجر نيوز/ جبار اللامي
ان من اهم اسباب الازدهار والرخاء الاقتصادي وتنشيط الحركة التجارية، هو توفر الامن والامان والاستقرار في البلد، فهو عامل مهم جدا لنجاح الاستثمار وجلب رؤوس الاموال وانشاء المشاريع المختلفة.ولكن يبدو ان هناك بعض النفوس الضعيفة من المجرمين الذين اعتاشوا على الحرام ونبت لحمهم من السحت، يرفضون العيش بكرامة وعز، لذلك يحاولون تعكير الاجواء وايقاف عجلة الحياة والتقدم، حيث قام احد المجرمين باستهداف معارض قريش في منطقة النهضة بعبوة ناسفة.
وعلى اثر ذلك، نظمت قبائل قريش مؤتمرا كبيرا وموسعا لاستنكار ورفض هذا الاعتداء الجبان الذي وقع على احد ابناءها رجل الاعمال المعروف والمستثمر الاستاذ جهاد كريم القريشي بحضور شخصيات عشائرية ووجهاء ومسؤولين ووسائل اعلامية متنوعة.
حيث القيت كلمة المؤتمر التي جاء فيها:
– تستنكر قبيلة قريش العريقة العمل الاجرامي الجبان والغاشم على معارض قريش في منطقة النهضة، علما ان هذا العمل قد تم توثيقه وتسجيله الى قيادة الشرطة في هذه المنطقة.
ونحن في ذات الوقت ندعو الى السلم والسلام واتباع الخطوات القانونية والاجراءات القضائية في القاء القبض على الجناة الذين تم تصويرهم وتسليم ملف كامل الى القضاء.
مطالبا السيد رئيس الوزراء المحترم والسيد رئيس مجلس القضاء الاعلى المحترم والسيد وزير الداخلية المحترم بالمحافظة على الامن والاستقرار المجتمعي وتوفير الحماية لرجال الاعمال واصحاب رؤوس الاموال من اجل دعم الاقتصاد العراقي وعدم الرجوع مرة اخرى الى خارج الحدود، وكلنا امل بالاستجابة السريعة وعدم العبث بالامن والسلم المجتمعي ، وعدم ترك مثل هكذا قضايا الى العشيرة والابتعاد عن العنف العشائري .
ان قبيلة قريش اليوم تقف مع السلم والاستقرار والسلام ومع الاخوة والسلم المجتمعي يدا بيد مع القضاء والحكومة ورجال الدولة المتمثلة بسادتها الكرام الذين كانوا في مدن بعيدة، كالعمارة والبصرة وواسط والديوانية وسامراء والموصل، فاليوم قريش تقول كلمتها الفصل بان القضاء هو الساحة الحقيقية لدرء هذه الفتنة والقاء القبض على الفاعلين .
مؤكدا: اننا نتفاجئ في العاصمة بغداد وبعد ثورة عاشوراء وبعد زيارة الاربعين بهذا الخرق الامني الواضح خلال النهار، من قبل ملة ضالة منحرفة اتت واعتدت على منطقة صناعية ومعرض تجاري وصناعي لرجال عراقيون ارادوا استثمار اموالهم في البلد وتشغيل ايادي عاملة وطنية التي هي اليوم بامس الحاجة الى فرص عمل .
اليوم قريش تقف جميعا مع الاصلاح ونعطي للقضاء فرصة ومساحة من اجل احقاق الحق وتطبيق العدالة على الجميع.

وقد كان لوكالة الفجر نيوز حضورها في هذا المؤتمر، والتقت بصاحب المعرض الاستاذ جهاد كريم مخيلف القريشي الذي قال:
– بعد التفجير الذي حصل للمعرض وانتشار الخبر في مختلف القنوات الفضائية ووسائل الاعلام الاخرى، فان عشيرتنا واعمامنا استنكروا هذا الحادث الجبان ورفضوه رفضا قاطعا، وتم عقد مؤتمر لقبائل قريش لاجل اعلان بيان يخص الاجهزة الامنية والقضاء والدولة وكافة المؤسسات الاخرى ذات العلاقة.
مؤكدا: اننا لا نستطيع بعد الان تأمين حياتنا، لاننا كرجال اعمال مستهدفين ونتعرض للابتزاز من قبل الكثير من العصابات والمتنفذين والاحزاب والميليشيات .
مناشدا السيد رئيس الوزراء ووزير الداخلية الاستاذ عثمان الغانمي ومجلس القضاء الاعلى ممثلا برئيسه القاضي فائق زيدان والاجهزة الامنية كافة بالكشف عن هؤلاء المجرمين وعدم التسويف والمماطلة، لان الارهاب واضح والعاصمة بغداد تنعم بالامن والامان الاستقرار وعدم وجود التفجيرات لفترة طويلة، واذا بناء نتفاجئ بشخص يقوم برمي عبوة ناسفة على معرضي في النهضة.

كما كان هناك لقاء مع الشيخ نجم ابو علي القريشي الذي قال:
– اولا ان ما حدث يعتبر عمل جبان على احد ابناء قبيلتنا، جهاد كريم صاحب المعرض، الذي يعمل في هذا المعرض منذ تسعينيات القرن الماضي ، وانه من المعيب ان يتم التهديد والابتزاز له من اجل المطالبة بالاموال والا يتم تفجير المعرض، هذا امر غير مقبول، فاين الامن والامان والاستقرار .
مطالبا رئيس الوزراء ومجلس القضاء الاعلى ووزير الداخلية ووزير الداخلية الى التدخل وحماية ارواح المواطنين من ابناء شعبنا، لاننا لا نريد ان تتحول القضية الى عشائرية وما يتبعها من عنف ومظاهر مسلحة، بل نريد من القضاء والحكومة العراقية ان تسترد حق ابننا وتوفر الحماية له من اجل التأمين على روحه وممتلكاته وماله .

واخيرا التقينا مع الدكتور ناصر القريشي الذي بين قائلا:
– ان قبيلة قريش تقف بكل عناوينها وبكل مشايخها وقفة استنكار احتجاج على الهجمة البربرية التي اعتدت على معارض قريش في هذه المنطقة التي ساهمت في دعم الاقتصاد وتوفير الفرص وتحقيق الازدهار.
مطالبين القضاء الذي نقف معه ومع الدولة ومع الاجراءات القضائية الاصولية، الا اننا نطالب بالاسراع في هذه الاجراءات مع العلم اننا قمنا بتسليم ملف كامل الى الاجهزة الامنية يتضمن كافة الادلة والوثائق والصوتيات ورسائل التهديد والاسماء وغيرها من الذين قاموا بتنفيذ العملية الجبانة.
مؤكدا: اننا لا ندعو الى التدخل العشائري في هذه القضية ولا نطالب بالثأر وانما نطالب القضاء بحسم الموضوع لاننا نريد للمجتمع والشعب ان يعيش السلم والامان والاستقرار ولا نريد ان نخلط الاوراق.

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مواضيع عشوائية