احتفالية كبرى لمؤسسة الشهداء تكريما لابنائهم المتفوقين والنائلي يؤكد الاهداف الكبيرة لهذه المبادرة ودورها في بناء البلد

الرابط المختصرhttps://www.elfagrnews.com/?p=11376

احتفالية كبرى لمؤسسة الشهداء تكريما لابنائهم المتفوقين والنائلي يؤكد الاهداف الكبيرة لهذه المبادرة ودورها في بناء البلد

Linkedin
Google plus
whatsapp
فبراير 1, 2023 | 12:12 ص 150 views

وكالة الفجر نيوز/ خاص
كانت وما زالت مؤسسة الشهداء منبع العطاء الذي يفيض خيرا وبركة وحبا على الجميع، فهي المؤسسة التي تحتضن وترعى ذوي وعوائل المضحين بارواحهم وانفسهم من اجل البلد ودفاعا عن مقدساته وارضه وماءه وثرواته.وقد كان لرئيس المؤسسة الاستاذ عبد الاله النائلي دورا كبيرا في النهوض بواقع العمل وتطوير الاليات والوسائل والاساليب والارتقاء نحو التكامل في الاداء والنشاط واقامة المبادرات والاحتفاليات.
واخر مبادرات النائلي كانت اقامة الحفل التكريمي لخريج السادس الاعدادي المتفوقين من ذوي الشهداء باشراف مباشر من قبل رئيس المؤسسة وبحضور كبير من قبل شخصيات رفيعة المستوى ومسؤولين بارزين ونخب اكاديمية وثقافية ووسائل اعلامية متنوعة من بينها وكالة الفجر نيوز.
وقد تضمن الحفل الكثير من الفقرات والبرامج، ومنها توزيع الشهادات التقديرية والدروع ومبالغ مالية وهدايا للطلبة المتفوقين وسط اجواء من المحبة والسعادة والفرح.
وقد التقت وكالة الفجر نيوز برئيس المؤسسة النائلي والذي حدثنا قائلا:
– اقامت مؤسسة الشهداء اليوم احتفالية مهمة وكبرى لتكريم المتميزين من ذوي الشهداء بكافة شرائحهم، مثل شريحة شهداء النظام السابق وشريحة شهداء الحشد الشعبي والقوات الامنية وكذلك شريحة شهداء الارهاب.
مبينا: ان التكريم شمل الطلبة الذين كانت معدلاتهم (95%) فما فوق.
موضحا: ان هذه الخطوة التي اقدمت عليها مؤسسة الشهداء بتكريم هؤلاء الطلبة الموهوبين تتضمن الكثير من الاهداف والغايات، منها تشجيع الابداع والتفوق وابراز اهمية موضوع الشهادة، سيما وان هؤلاء الطلبة سوف يدخلون الكليات الرفيعة المستوى كالطب وبالتالي سوف يكون لهم دو مهم في بناء البلد وتقدم مسيرتهم.
مشددا بالقول: ان مؤسسة الشهداء احصت ما يقارب 276 طالب من ذوي الشهداء، اضافة الى الطلبة المتواجدين في المحافظات الوسطى والجنوبية الذين ستقام احتفاليات تكريمية لهم، كما سيتم تكريم الطلبة المتفوقين من الدور الثاني .
مضيفا: ان هذه الاحتفاليات تعتبر الاولى وقد اسسنا لهذه الخطوة التي سوف تكون تقليد سنوي، وفي السنة القادمة سوف يتم تكريم مجموعة اخرى من طلبتنا المتميزين اصحاب المعدلات الكبيرة التي تؤهلهم للدخول في المجموعة الطبية ان شاء الله.

كما التقت الوكالة بالاستاذ طارق المندلاوي مدير عام دائرة شهداء الحشد الشعبي
– اليوم تم تكريم الطلبة المتميزين والمتفوقين من ذوي شهداء جرائم حزب البعث وشهداء ضحايا العمليات الحربية والعسكرية والارهابية وكذلك شهداء الحشد الشعبي والاجهزة الامنية.
مبينا: ان هؤلاء الطلبة المكرمين هم طلبة متفوقين انتقلوا من مرحلة الاعدادية الى المرحلة الجامعية، وقد تم منحهم مكافآت وهدايا ومبالغ مالية مقدمة من قبل رئيس المؤسسة للطالب المتميز، اضافة الى درع باسمه.
مؤكدا: اننا نعمل ان شاء الله على توثيق بيانات الطلبة المتميزين والعمل على تذليل كل العقبات التي يواجهونها في مسيرتهم العلمية.

ثم التقينا بالطالبة زهراء مؤيد قاسم والتي قالت لوكالة الفجر نيوز:
– اني افتخر باني ابنة الشهيد البطل مؤيد القاسم الحاصلة على معدل 98,71%، وانا اطمح بدخول كلية الطب والذي اصبح متيسر لي مع اضافة الدرجات الاضافية ليصبح 103.71%.
مبينة: لله الحمد انني وعدت والدي في العام الماضي باني لن اعود الى زيارته مرة اخرى في قبره في النجف الاشرف، الا وقد رفعت رأسه عاليا، وقد تحقق ذلك، وعدت الى قبر والدي هذا العام وان اعلق النتيجة هناك وقلت له “بابا حبيبي لقد رفعت راسك”.

واخيرا التقينا بالطالبة مريم صفاء والتي ادلت بتصرح خاص قائلة:
– انني افتخر بانني نجحت بتميز من الصف السادس الاعدادي بمعدل 98,43% واتقدم بالشكر الجزيل للدعوة الكريمة من قبل مؤسسة الشهداء ممثلة برئيسها الاستاذ عبد الاله النائلي، حيث شعرنا بالفرح الغامر والسعادة البالغة بهذه الاحتفالية الجميلة والرائعة.
متقدمة بالشكر الجزيل للمبادرة الطيبة وحفاوة التكريم والاحتفاء بنا ومنح الهدايا والدروع والمبالغ المالية، كما اتقدم بالشكر الجزيل لامي الحبيبة لانها عانت كثيرا وبذلت مجهودا كبيرا معي، واتمنى ان تكون راضية عني لانني لا استطيع الوفاء بحقها الكبير علي.
مؤكدة: انني موقنة باني ابي الان يفتخر ويعتز بي كثيرا بما حققته من نتائج علمية جيدة، وانا اطمح الى الدخول في كلية الطب جامعة بغداد.

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مواضيع عشوائية