المجلس الاسلامي لعشائر العراق وقبيلة طي في محافظة ديالى.. مواقف وطنية مشرفة وجهود كبيرة للم الشمل ورص الصفوف ونبذ الطائفية ومحاربة الارهاب

الرابط المختصرhttps://www.elfagrnews.com/?p=2093

المجلس الاسلامي لعشائر العراق وقبيلة طي في محافظة ديالى.. مواقف وطنية مشرفة وجهود كبيرة للم الشمل ورص الصفوف ونبذ الطائفية ومحاربة الارهاب

Linkedin
Google plus
whatsapp
يناير 31, 2023 | 11:45 م 350 views

وكالة الفجر نيوز/ جبار اللامي
كانت وما زالت القبائل والعشائر العراقية تلعب الدور الاكبر والابرز في مسار الاحداث في البلد، من خلال الكثير من المواقف والنشاطات التي قامت بها في مختلف المحافظات والمناطق والمدن والقرى من الشمال الى الجنوب، فاستطاعت وبكل جدارة ان تثبت وطنيتها وحضورها والتزامها تجاه ابناء بلدها وشعبها.ومن هذه القبائل والعشائر المتميزة والاصيلة بتراثها وتاريخها العريق، قبيلة طي صاحبة الامجاد والحضارة، والتي تقوم اليوم بادوار ونشاطات كبرى لصالح العراق وشعبه، حيث عملت هذه القبيلة هي والمجلس الاسلامي لعشائر العراق على رص الصفوف ولم الشمل ونبذ الطائفية ومحاربة الارهاب ودعم القوات الامنية والحشد الشعبي.
ومن اجل التعرف اكثر على هذه القبيلة المعطاء والكبيرة، كان لوكالة الفجر نيوز، لقاءا مع الشيخ احمد برع شياع الطائي زعيم قبيلة طي في محافظة ديالى ورئيس فرع المجلس الاسلامي لعشائر العراق – محافظة ديالى والذي تحدث الينا قائلا:
– في البدء نرحب بوكالتكم المحترمة، وكالة الفجر نيوز التي تتميز بالمهنية ونقل الحقيقة ونشكر لها مساهماتها في تسليط الضوء على الشخصيات العراقية الوطنية..
ان قبيلة طي في محافظة ديالى والمجلس الاسلامي لعشائر العراق قام بالعديد من الانشطة والفعاليات التي تصب في مصلحة العراق وشعبه سواء كان ذلك في المحافظة او باقي المحافظات العراقية الاخرى مثل عقد المؤتمرات والندوات واللقاءات واقامة الحملات الداعمة للمقاتلين في جبهات القتال.
واكد الشيخ احمد الطائي: اننا قمنا وانطلاقا من شعورنا العالي بالمسؤولية تجاه شعبنا ووطنا، بالتعاون مع عشائر محافظة ديالى باقامة الكثير من المؤتمرات الرسمية الداعمة للدولة والقانون والمساندة للقوات الامنية والحشد الشعبي وبحضور شخصيات سياسية وامنية وعشائرية ومسؤولي رفيعي المستوى وجماهير غفيرة.
مبينا: اننا قمنا كذلك بتنظيم العديد من حملات التبرع بالدم والتبرع بالمواد العينية والمواد الغذائية دعما لقواتنا المسلحة وحشدنا الشعبي المقدس.
موضحا: ان الغرض الرئيسي من هذه الحملات والمؤتمرات هي القضاء على الطائفية المقيتة من المجتمع وتوحيد الكلمة ومحاربة الارهاب في هذه المحافظة التي عانت لسنوات طويلة من الاحداث الارهابية التي مرت عليها في السنوات السابقة، اضافة الى ذلك فاننا ومن خلال هذه المؤتمرات نسعى لادامة زخم الانتصارات الكبيرة التي قامت بها القوات المسلحة والحشد الشعبي المقدس والاجهزة الامنية في حفظ الامن في محافظة ديالى وادامة زخم الانتصارات التي كان لها صدى واسع في تحرير محافظى نينوى من دنس الارهاب الذي عانى منه العراقيين لسنوات طويلة.
مؤكدا: اننا نجحنا من خلال تلك المؤتمرات والحملات من لم الشمل وتوحيد الكلمة ورص الصفوف وتفويت الفرصة على المتصيدين بالماء العكر واخراس الاصوات النشاز التي تريد النيل من وحدتنا وتآلفنا.
مضيفا: كما قمنا باعتبارنا شيخ قبيلة طي في محافظة ديالى ورئيس فرع المجلس الاسلامي لعشائر العراق في المحافظة بعقد مؤتمرات في محافظة بغداد والنجف الاشرف، كما لنا عدة لقاءات ومؤتمرات في محافظة ديالى وبحضور مسؤولي الدولة ومسؤولي محافظة ديالى وبحضور بارز من قبل وجهاء وزعماء عشائر محافظة ديالى.
مشددا بالقول: اننا حققنا انجازا كبيرا تمثل في دورنا البارز في توحيد كلمة العشائر على كلمة واحدة الا وهي نبذ الارهاب والطائفية في المجتمع العراقي وفي مجتمع محافظة ديالى خاصة، وكان لنا حضور بارز في هذه المؤتمرات بدعمها وتأييدها.
مؤكدا: اننا مستمرون على هذا النهج الوطني الشريف الذي هو درب الشرفاء في المجتمع العراقي والطريق الصحيح لجميع شيوخ وزعماء القبائل في العراق وفي محافظة ديالى خاصة.
مختتما حديثه بالقول: نسأل الله ان يمن على بلدنا بالانتصارات الدائمة والمتكررة وان يكون لعشائر العراق وديالى الدور البارز في دعم الدولة والقانون ومساندة القوات المسلحة والحشد الشعبي المقدس ومن الله النصر والتوفيق.
من جانبه اكد الشيخ عادل ال ذهب الطائي الامين العام للمجلس الاسلامي لعشائر العراق في تصريح خاص لوكالة الفجر نيوز:
– بسم الله الرحمن الرحيم، الامانة العامة للمجلس الاسلامي لعشائر العراق، لديها العديد من النشاطات والفعاليات والمؤتمرات والندوات والمحاضرات الاسلامية والثقافية والفكرية التي تصب جميعا في خدمة المجتمع العراقي سيما خدمة قبائل وعشائر عراقنا الحبيب.
– وكذلك للمجلس الاسلامي لعشائر العراق/ الامانة العامة الدور الاكبر والفعال في تثقيف ابناء العشائر تثقيف امني فكري اجتماعي اسلامي، ولدينا العديد المؤتمرات المقامة في بغداد سيما حزام بغداد وباقي المحافظات الوسطى والجنوبية والمحافظات الغربية وكذلك لدينا برامج عمل متنوعة، منها اسلامية لزيارة العتبات المقدسة في العراق وخارجه، حيث نقوم بتنظيم وفود من خلال لجنة العلاقات العامة في المجلس.
– والمجلس الاسلامي لديه العديد من كتب الشكر والتقدير من رئاسة الوزراء ومكتب نائب رئيس الجمهورية الاستاذ نوري المالكي ومن كافة الدوائر ذات العلاقة بقيام المجلس الاسلامي لعشائر العراق بحسم وفض العديد من النزاعات القبلية والعشائرية التي تحدث بين قبائل وعشائر عراقنا الحبيب في المحافظات الجنوبية والوسطى، وفي بغداد.
– كذلك للمجلس الاسلامي العديد من المؤتمرات الداعمة للحشد الشعبي المقدس وللمقاومة الاسلامية البطلة منها كتائب حزب الله/ العراق وكتائب الامام علي بن ابي طالب (عليه السلام) وسرايا الخراساني وسرايا النجباء.
– وللمجلس مواقف كبيرة منها اقامة سرادق العزاء على ارواح الشهداء وزيارة الجرحى والمعاقين في مستشفى مدينة الطب ومستشفى غازي الحريري ومستشفى الكاظمية التعليمي.. الخ.
– وبهذه المناسبة نعلن باسم قبائل وعشائر العراق باسم اخوتي وزملائي زعماء القبائل وشيوخ عشائر العراق تقديم الشكر والتقدير للجمهورية الاسلامية الايرانية البطلة قيادة وحكومة وشعب لمواقفهم التاريخية النبيلة المشرفة مع العراق في محاربة الادران العفلقية التكفيرية وطردهم خارج العراق.
– وفي الختام نسأل الله عز وجل في علاه ان يحفظ العراق ويحفظ الاسلام ارضا وشعبا وحكومة ومواطنين.

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مواضيع عشوائية