خلال حفل افتتاح مبنى الادارة العامة الجديد لمصرف التجارة.. الهيمص يؤكد مواصلة الانجازات هذا العام وطرح منصة رقمية لتقديم الخدمات

الرابط المختصرhttps://www.elfagrnews.com/?p=6756

خلال حفل افتتاح مبنى الادارة العامة الجديد لمصرف التجارة.. الهيمص يؤكد مواصلة الانجازات هذا العام وطرح منصة رقمية لتقديم الخدمات

Linkedin
Google plus
whatsapp
يوليو 2, 2022 | 11:16 م 497 views

وكالة الفجر نيوز/ جبار اللامي
من المصارف العراقية المهمة ذات الاسم والسمعة الطيبة التي تخطت كل الحدود وفاقت كل التوقعات بعطائها وفعالياتها، انه المصرف العراقي للتجارة الذي يواصل مسيرته الناجحة بكل ثقة واصرار.واليوم يواصل رئيس المصرف الاستاذ فيصل الهيمص سلسلة انجازاته القيمة والكبيرة من خلال افتتاح مبنى الادارة العامة الجديد بحضور شخصيات رفيعة المستوى من برلمانيين ومسؤولين حكوميين ومصرفيين وسفراء ومدراء عامون ووسائل اعلامية مختلفة.
وافتتح الحفل بقراءة النشيد الوطني وتلاوة آي من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على ارواح الشهداء، ثم القى الاستاذ فيصل الهيمص رئيس المصرف العراقي للتجارة كلمته التي رحب فيها بالحضور ثم قال:
– اتقدم في البدء بالشكر والامتنان لكل من حضر ليكون جزء من انجازنا هذا بافتتاح مبنى الادارة العامة الجديد والذي يضم جميع اقسام المصرف تحت سقف واحد ويتسع لما يقارب 670 موظف.. يعتبر هذا الصرح استكمالا لسلسلة من الانجازات لهذا العام والتي ابتدأناها بافتتاح فرعنا الاول خارجيا في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية اضافة الى تحويل 50% من صافي ارباحنا لعام 2018 الى خزينة الدولة وبمبلغ 160 مليار دينار عراقي.
– اننا نحتفل اليوم معكم بالمزيد من النجاحات لهذا العام ان شاء الله، واود ان اتقدم بالشكر والامتنان مرة اخرى الى الجميع ولكل من لبى دعوتنا وشرفنا بالحضور.
بعدها جاءت كلمة البنك المركزي والتي القاها مدير عام دائرة مراقبة الصيرفة السيدة قسمة صالح والتي قالت:
– ان من دواعي سرورنا ان نكون حاضرين في هذه المناسبة وان نشارككم الاحتفال بالبدء باعمالكم في الموقع الجديد، سيما وان المصرف العراقي للتجارة يحتل المركز الاول في قائمة المصارف المحققة للنمو، فمنذ تأسيسه وهو يتمتع بقوة الاستمرارية في تحقيق الرباحية والامان المصرفيين فضلا عن قابلية الانتشار الداخلي من خلال شبكة فروعه المحلية وكذلك الانتشار الخارجي من خلال شبكة المراسلين التي فاقت الـ(400) مراسل والممتدين في ارجاء العالم المالي الامر الذي يجعل مصرفكم واجهة العراق المصرفية، لذا ينبغي المحافظة على هذا الموقع المصرفي الستراتيجي وسبل الارتقاء به من خلال رفع مستوى الانشطة الموجهة نحو التنمية الاقتصادية المحلية.

وعلى هامش الاحتفال، التقت وكالة الفجر نيوز بالاستاذ فيصل الهيمص والذي قال:
– بعد افتتاح ممثل دولة رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي وحضور وتشريف عدد من السادة والسيدات النواب اضافة الى السفارات والمتعاملين مع المصرف، نطمح الى ان نقدم مزيد من المنتجات المتطورة لجمهورية العراق.
– واحدة من الخطط هي طرح منصة رقمية لتقديم الخدمات عبر الانترنيت والموبايل، وهذا سوف يسهل عملية التواصل مع زبون المصرف، وسوف يمكنه من التعامل مع المصرف على مدا 24 ساعة في اليوم و7 ايام في الاسبوع و360 يوم في السنة من اي مكان يختاره، سواء في البيت او العمل، كأن يقوم بتحويل امواله.
– ان شاء الله سوف تقدم هذه الخدمة في الشهر التاسع من هذا العام وهي مطروحة للجميع من اجل استخدامها.
– مبينا: اننا نعتقد ان هذا هو الطريق الانسب لتقديم الخدمات المصرفية للمواطنين ومواكبة التطور الحاصل في هذه الخدمات مثل كل دول العالم.
– ان المصرف العراقي للتجارة يقدم الخدمات المختلفة عبر هذا المبنى لجميع دوائر القطاع العام والخاص التي تربط العراق بالعالم الخارجي وسنستمر ايضا بتقديم الافضل عبر افتتاح شبكة فروع خارجية، حيث ننوي ان شاء الله ان نفتح فرع في مدينة شنغهاي بالصين لتمكين التبادل التجاري المكثف ما بين البلدين وكذلك الحال في تركيا.
موضحا: اننا نطلق حوالي 3 مليار دينار يوميا لمقترضين من مختلف دوائر القطاع العام اي ما يقارب 200 قرض بقيمة 3 مليار دعما لاحتياجات المواطن وان شاء الله مستمرون بهذا النهج خدمة للمواطنين وتطوير انفسهم وقضاء حاجاتهم ومتطلباتهم.
كما التقينا بالست لبنى رحيم عضو مجلس النواب عن محافظة بابل
– ان محافظة بابل حالها حال اي محافظة من محافظات العراق تعاني من سوء الخدمات اسوة بكل المحافظات.
مبينة.. اننا في هذا العام حققنا انجازا مهما عبر ادراج مشروع مجاري الحلة الكبير ضمن الموازنة العامة والتي تمت المصادقة عليه من قبل البرلمان، حيث كان هناك تعاون مثمر بين المحافظ والوزير بعد ان كان هناك خلاف عميق حول من يتولى مسؤولية هذا المشروع.
مؤكدة.. ان هناك تفاهم حصل ما بين الطرفين، من خلال قيام المحافظة بتنفيذ بعض اجزاء المشروع فيما تتولى الوزارة الاجزاء الباقية، وهذا يعتبر انجاز كبير فيما لو تحقق بصورة سلسة للمحافظة لان كل المشاريع الخدمية الاخرى متوقفة على انجاز هذا المشروع، لان مشاريع المجاري يجب ان تستكمل اولا ومن ثم تتحقق المشاريع الاخرى كالتبليط وغيرها.
موضحة: ان المسؤول وحده غير قادر على حل كل مشاكل المحافظة الكثيرة والمتعددة، يجب ان يكون هناك تعاون بينه وبين باقي المسؤولين التنفيذيين اضافة الى الرقابة التشريعية وباقي المؤسسات الاخرى لكي يتحقق النجاح.
مبينة: اننا في لجنة الخدمات ناقشنا موضوع السكن العشوائي ونعمل عليه بصورة مكثفة وان شاء الله سوف يشرع ويصوت عليه لانه يجب ان يتنظم مثل هكذا امر بعد الفوضى والمشاكل التي حصلت بسببها.

 

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مواضيع عشوائية