السعدي يشدد على أهمية ممارسة المحامي لمهنته بكل شرف ونزاهة والسعي لتطوير نفسه

الرابط المختصرhttps://www.elfagrnews.com/?p=9705

السعدي يشدد على أهمية ممارسة المحامي لمهنته بكل شرف ونزاهة والسعي لتطوير نفسه

Linkedin
Google plus
whatsapp
نوفمبر 24, 2020 | 1:51 ص 20 views

وكالة الفجر نيوز/ خاص

تعد المحاماة من اهم المهن واشرفها، والتي ترتبط ارتباطا وثيقا بالدفاع عن المظلومين والمغبونين والمستضعفين الذين لا ناصر ولا معين لهم.. وتشتمل على انبل وارفع الصفات الإنسانية..ومنذ تسنم الأستاذ ضياء السعدي مهام نقابة المحامين، وجدنا هناك اهتماما منقطع النظير بهذه المهنة وسعى لرفع شأن المحامين ونيل حقوقهم ومطالبهم وتطوير قابلياتهم ومهاراتهم في هذا المجال.

ورأينا ذلك واضحا من خلال حضوره في الكثير من الفعاليات التي تخص المحامين، ومنها تواجده الفاعل خلال أداء عدد من المحامين الجدد اليمين القانونية أمام نائب رئيس محكمة ٱستئناف الكرخ القاضي أمير الشمري و بحضور نقيب المحامين العراقيين الأستاذ ضياء السعدي ، و عدد من السادة أعضاء مجلس النقابة .

و خلال كلمته أكد السعدي أن مهنة المحاماة معنية بتحقيق العدالة و تحصيل الحقوق مهما كانت ، شخصية أو اجتماعية أو سياسية ، مشيراً إلى وجوب أن يعرف المحامي حقوقه و التزاماته ، ليستيطع أن يمثل حقوق غيره و يستحصلها .

و أوضح السيد النقيب أن واجبات المحامي تنطلق من منظومة أخلاقية متكاملة لأن المحاماة مهنة إنسانية جليلة ، مضيفاً بأن من أهم ما يفترض الإهتمام به حقوق الشعب و الدخول على خط الشتريعات و مراقبة القوانين .

هذا و شدد نقيب المحامين على وجوب ممارسة المهنة بشرف و نزاهة ،  و على المحامي أن يطور نفسه بما ينسجم و الدفاع عن الحقوق المشروعة .

من جانبهم شكر المحامون النقابة ، لتوجيهاتها و دعمها المباشر للمحامين الشباب ، مؤكدين على أن يمارسوا المهنة بأمانة طبقا للقسم المهني الذي أقسموا عليه.

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مواضيع عشوائية