العرباوي من قضاء ابي غريب: نسبة 97% من الشعب يؤيد تغيير النظام الى شبه رئاسي

الرابط المختصرhttps://www.elfagrnews.com/?p=9734

العرباوي من قضاء ابي غريب: نسبة 97% من الشعب يؤيد تغيير النظام الى شبه رئاسي

Linkedin
Google plus
whatsapp
نوفمبر 24, 2020 | 8:16 م 34 views

اكد رئيس حركة وعي الوطنية الدكتور صلاح العرباوي ،الجمعة ، ان حملة المليون توقيع التي اطلقناها لتغيير النظام الى شبه رئاسي مؤيدة من قبل الشعب بنسبة 97%، مشددا على ان قضاء ابي غريب من اكبر الاقضية ويجب تغيير واقعه على ايدي ابنائه وشبابه . وقال العرباوي في كلمة له خلال تجمع جماهيري اقيم في قضاء ابي غريب لمناقشة الواقع الخدمي بحضور حشد من شيوخ ووجهاء ومسؤولي وشباب القضاء ان ” حال قضاء ابي غريب لا يختلف كثيرا عن حال المناطق الاخرى في البلاد والسبب الفوضى والفشل والفساد المالي والسياسي والاداري الذي يطبق على جميع اركان الدولة “، مشيرا الى ان ” ابي غريب انتجت نوابا منذ المشاركة في العملية الديمقراطية الاولى وهذه رابع دورة نيابية وللاسف المشاكل في ابي غريب لازالت قائمة “.
واضاف ان ” قضاء ابي غريب من اكبر الاقضية في العراق وبحاجة الى نهضة ولابد ان تتحقق على ايدي ابنائها وشبابها ، خصوصا ان اغلب سكان هذه المدينة من الشباب الطموح ولديهم طموح وامال والام ولابد ان تراعى وتجد لها الحلول المناسبة “.
وشدد على ضرورة تغيير الاشخاص في القضاء اذا كانت المشكلة متعلقة بهم وكذلك لا بد من تغيير المناهج والاساليب اذا كانت هي السبب في تردي واقع القضاء.
وجدد تأكيده على ان ” حركة وعي الوطنية ليست حزبا جديدا وانما فكرة جديدة تهدف الى تغيير طبقة الحكم نعبر عنها بالازاحة الجيلية ، وهي لا تستهدف الاعمار بقدر ما تستهدف الافكار والهدف الثاني هو تطوير النظام بان يكون شبه رئاسي وانتخاب الرئيس يكون بشكلا مباشر من قبل الشعب “، مشيرا الى ان ” حملة المليون توقيع التي اطلقتها الحركة بهذا الشأن سجلت تأييدا بنسبة 97% من الشعب “.
واكد ان ” معادلة حاكمية الخارج تجد متنفسها بوجود برلمان واحزاب متعددة والحل هو الذي نطرحه بان يكون رئيس الجمهورية منتخبا بشكل مباشر من قبل الشعب “.

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مواضيع عشوائية