اقتحام الكونجرس الأمريكي

الرابط المختصرhttps://www.elfagrnews.com/?p=9965

اقتحام الكونجرس الأمريكي

Linkedin
Google plus
whatsapp
يناير 22, 2021 | 1:40 م 16 views

اعلن حضر التجوال في العاصمة واشنطن والحرس الوطني يتدخل وسقوط عدد من الضحايا حاصر أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الأربعاء، مبنى الكونجرس أثناء جلسة التصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية.

كما أمرت الشرطة بإخلاء أبنية في مقر الكونجرس، في مواجهة المتظاهرين المؤيدين لترامب بعد أن تجاوزوا الحواجز الأمنية عند درج الكابيتول.

ووجهت شرطة الكونجرس الأوامر إلى الموظفين بمغادرة المبنى وجناح آخر كبير، كما توقفت جلسة التصديق على نتائج الانتخابات، كما تم استخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

وقال عضو الكونجرس جيم ماكغوفرن “من دون أي اعتراض تعلق الرئاسة الجلسة” مستخدما المطرقة فيما سمعت صرخات في الممرات العامة في مقر الكونجرس.

وفي وقت سابق، دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤيديه إلى الاعتراض على المصادقة على فوز جو بايدن خلال جلسة خاصة مشتركة لمجلسي الكونجرس في واشنطن.

الانتخابات الأمريكية.. الكونجرس يبدأ جلسة التصديق وترامب يتوعد
وقالت النائبة نانسي مايس في تغريدة “لقد أخليت مكتبي للتو في مبنى كانون بسبب تهديد قريب. ونرى الآن محتجين يهاجمون شرطة الكابيتول”.

واتهم ترامب عقب حصار الكونجرس من جانب أنصاره، نائبه مايك بنس، قائلًا: “نائبي لم يتمتع بالشجاعة للقيام بما يلزم لحماية بلادنا ودستورنا وإعطاء الولايات فرصة للتصديق على نتائج الانتخابات الحقيقية”.

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مواضيع عشوائية